اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة Metformin

حرصا من الادارة العامة للصيدلة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية التي تهدف الى توفير دواء آمن وفعال للمواطنين (المرضى) فاننا نقوم بمتابعة اي تفاصيل واتخاذ القرارات التي من شأنها ضمان مأمونية وفعالية الدواء المتداول بالأسواق .

لذا قامت الادارة بإجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة Metforminالفعالة التي تستخدم في علاج مرض السكري النوع الثاني ، وكان من ضمنها مخاطبة مصنعي ومستوردي الأدوية لاتخاذ الاجراءات الفنية اللازمة للتأكد من عدم وجود هذه الشائبة بمستويات اعلى من المستويات المسموح بها عالميا في مستحضرات الميتفورمين المسجلة لدينا. علما بان ما تم رصده على مواقع السلطات الدوائية الامريكية هو سحب لتشغيلات كانت غير مطابقة للمواصفات الفنية لهذه الشائبة وان هذه التشغيلات غير مسجلة في فلسطين.

لذا ننصح المرضى بما يلي:

-  عدم إيقاف استخدام الدواء الا بعد مراجعة الطبيب المختص و الذي سيتم اعلامه بالمستجدات اول باول وذلك حرصا على سلامتكم.

-  ستقوم الادارة باصدار اي ارشادات تتعلق بالادوية في حال اتخاذ اي اجراءات فورية لضمان مأمونية و سلامة الادوية في السوق المحلي علما بان سحب هذا الدواء من الاسواق العالمية لم يتم لغاية الان.

-  ضرورة ابلاغ الادارة العامة للصيدلة عبر الموقع الرسمي (http://pharmacy.moh.ps/) عند حدوث اية اثار جانبية للادوية او خلل في جودتها .


شارك معانا

Please Wait