الصحة تبحث ترتيبات الرقابة على مستحضرات التجميل

نابلس- اجتمعت مدير عام الصيدلة الدكتوره رانية شاهين اليوم الخميس مع ممثلي اتحاد الغرف التجارية ،اتحاد موردي الأدوية ،وزارة الاقتصاد الوطني، نقابة أصحاب مصانع وشركات ومستودعات التجميل،شركة التوريدات ، نقابة الصيادلة ، الضابطة الجمركية، وممثل الرعاية الصحية الأولية.

واوضحت مدير عام الصيدلة الدكتوره رانية شاهين بان الهدف من الاجتماع لوضع خطة على الرقابة في تسويق منتجات التجميل لحماية الاقتصاد الوطني وأيضاً حرصاً على صحة المواطن وضمانًا لاستخدامه مستحضر آمن ومطابق للمواصفات.

وأكد السيد عمر هاشم رئيس اتحاد الغرف التجارية على أهمية ضبط مستحضرات التجميل المتداولة في الأسواق حفاظاً على الصحة العامة والاقتصاد الوطني.

تخلل الاجتماع عرض عن متطلبات تسجيل مستحضرات التجميل ألقتها مديرة التسجيل الدوائي د.ميساء شلطف ، وقامت مندوبة دائرة الرقابة الدوائية د. نيفين شخشير بالتأكيد على ضرورة الرقابة على مستحضرات التجميل المتواجدة في الأسواق من جميع الجهات الرقابية :الصيادلة الميدانيين ،مفتشي صحة البيئة ، مفتشي دائرة حماية المستهلك /وزارة الاقتصاد الوطني، الضابطة الجمركية .

وخلص الاجتماع إلى العديد من التوصيات والتي تهدف جميعها لضبط مستحضرات التجميل المتواجدة في الأسواق  والتشجيع على التقدم بطلب لتسجيها قبل انتهاء المهلة الممنوحة وتاريخها 1/6/2020.


شارك معانا

Please Wait