اجتماع مدير عام الادارة العامة للصيدلة مع مدراء الصيدلة في المستشفيات ومجمع فلسطين الطبي

يوم الاحد 9-11-2014 م تم اجتماع مدير عام الادارة العامة للصيدلة د رانيا شاهين مع مدراء الصيدلة في  المستشفيات ومجمع فلسطين الطبي وبحضور مدير عام الادارة العامة للمستشفيات د. محمد ابوغالي ونائب مدير عام المستودعات المركزية السيد صالح ثوابتة.


حيث استهلت الاجتماع مدير عام الصيدلة د رانية// بشرح واسع ودقيق لاجندة الاجتماع و هي دراسة آلية تقدير الاحتياجات الدوائية وخاصة في ظل الظروف الحالية التي يعيشها قطاع الادوية في فلسطين . وقامت بدعوة مدراء الصيدلة في كل في مستشفى إلى إعداد دليل الإجراءات الصيدلانية الموحد أسوة بالدليل الذي أعدته د.هبه عدس في  مستشفى ثابت ثابت الحكومي و دعت د. رانيا في الوزارة المستشفيات إلى تعميم الدليل و دراسته لإعداد دليل موحد لكافة المستشفيات لتوحيد الإجراءات .
وشكر د.محمد ابوغالي مدراء الصيدلة و صيادلة المستشفيات على جهدهم المتواصل في ظل الأزمة الراهنة معبرا عن امتنانه العظيم للأداء الصيدلاني حرصا على سلامة المرضى و دعا إلى ضرورة سد العجز في المنتجات الدوائية التي يعيق نقصها سير العمل أو تضر سلامة مريض .

تخلل الاجتماع نقاش مع السيد ثوابتة بخصوص محاور معينة ذات علاقة بمستودعات وزارة الصحة .وفي هذا الاطار فقد تحدث الدكتور رزق عن آلية دراسة مؤشرات تزويد الدواء لمقارنة الوضع الحالي بالوضع السابق و إمكانية استخلاص العبر والدروس مستقبلا . و قدم دراسة واقعية لتطبيقها ..

حضر الاجتماع    مدير وحدة التوريدات د.ليث أبو حجة ، و مدير مستودع المستهلكات د.حسن حرب ، و مديرة دائرة المعلومات الصيدلانية د. تهاني فتوح .

أشادت مدير عام الصيدلة د رانية بالاجتماع و دعت إلى تكرار مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري بحيث تستطيع هذه الاجتماعات تعزيز روح التعاون بين العاملين والنهوض بالعمل الدوائي بشكل يحقق الانتقال النوعي في الخدمات الصحية الفلسطينية ويعمل على اثراء تطبيقات الجودة الشاملة  


Share

Please Wait