إدارة الصيدلة تشارك في إجتماع MedNET في روما

شارك مدير دائرة العقاقير الخطرة د. رزق عثمان في الاجتماع الثاني والعشرين لشبكة MedNET للتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط حول المخدرات والإدمان والذي عقد في روما بتاريخ 16/11/2017 في مقر رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي ، وقد حضر الإجتماع مندوبين من 13 دولة هي ( إيطاليا ، فرنسا ، قبرص،  كرواتيا ،اليونان ، مالطا ،  البرتغال ، مصر ، المغرب ، تونس ، تركيا ، لبنان، فلسطين ) بالإضافة إلى ممثلي مجموعة pompidou في مجلس أوروبا.

وقد تم خلال الإجتماع إستعراض عدد من المواضيع الخاصة بعمل شبكة  MedNET  وقام كل مندوب بتقديم شرح حول الواقع  والمستجدات في بلده فيما يتعلق بسياسات مجابهة المخدرات والإدمان وعلاجه .

وقد تم تقديم شرح  عن واقع سياسة  مجابهة المخدرات والإدمان في فلسطين والتحديات التي تواجه وزارة الصحة والحكومة الفلسطينية في ذلك والمتمثلة  في الإحتلال الإسرائيلي وعدم السيطرة على الحدود والمعابر وكذلك إرتفاع نسب البطالة والفقر.

 كما تم  تقديم مقترح لتمويل إرسال خبير لتقييم واقع برنامج العلاج بالبدائل الأفيونية في فلسطين وإمكانية تطوير هذا البرنامج  والتوسع به كجزء من إستراتيجيات خفض المخاطر المترتبة على إدمان المخدرات الأفيونية ، وقد تمت الموافقة على  تمويل ذلك من قبل  ممثلي مجموعة pompidou في مجلس أوروبا .


شارك معانا

Please Wait