مأمونية استخدام مستحضر Hyoscine Butyl Bromide Injection

قامت الادارة العامة للصيدلة بالتعميم على مقدمي الرعاية الصحية من اطباء وصيادلة في مراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات بما تم نشره من تحذير بخصوص اعطاء المستحضر المذكور اعلاه للمرضى الذين يعانون من امراض القلب. صدر هذا التحذير من الوكالة البريطانية التنظيمية للأدوية MHRA والذي تم ارساله من دائرة التسجيل الدوائي لدائرة المعلومات الصيدلانية ليتم التعميم به . (علماً بان المستحضر مدرج ضمن قائمة الادوية الاساسية لوزارة الصحة)

 ينص التحذير على المعلومات التالية  :

·  حقن دواء butylbromideHyoscine يمكن أن تسبب آثاراً جانبية خطيرة تشمل عدم انتظام في ضربات القلب، انخفاض ضغط الدم، والحساسية المفرطة.

·  هذه الآثار الضارة قد تؤدي إلى نتائج مميتة في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب مثل مرض فشل القلب، ومرض القلب التاجي، وعدم انتظام في ضربات القلب، أو ارتفاع ضغط الدم.

لذا يجب اتباع ما يلي:

·  ينبغي أن تستخدم حقنHyoscinebutylbromide بحذر عند المرضى الذين يعانون من أمراض القلب ويجب مراقبتهم  والتأكد من توفر أجهزة الإنعاش.

·  لازالت حقن Hyoscine butylbromide محظور استخدامها عند المرضى الذين يعانون من عدم انتظام في ضربات القلب.

للاطلاع على رابط التعميم :

https://www.gov.uk/drug-safety-update/hyoscine-butylbromide-buscopan-injection-risk-of-serious-adverse-effects-in-patients-with-underlying-cardiac-disease

شارك معانا

Please Wait